السبت، 4 أغسطس 2018

الصيام المتقطع أو العكسي



الصيام المتقطع أو العكسي لانقاص الوزن و الطريقة الصحيحة للقيام به
رجيم الصيام المتقطع لانقاص الوزن أحد أشهر أنواع الرجيم في وقتنا الحالي، بجانب فاعليته في انقاص الوزن له آثار ثورية على القلب، النمو، الصحة بشكل عام. حتى أن بعض الدراسات اثبتت أثرة على تمديد العمر ومقاومة أمراض الشيخوخة.
الاكل الصحي بسيط ويمكن لاي شخص تحضيره، لكن الالتزام به يعتبر مشكلة للكثيرين. طهي وجبات صحية، إمكانية توافرها في أي مكان و أى وقت اصبحت صعبه. عند اتباعك رجيم الصيام المتقطع لن تحتاج الى خطة في الاكل
ماهو الصيام المتقطع او العكسي؟
هناك الكثير من أنواع الصيام المتقطع او ما يطلق علية رجيم الصيام العكسي، النظام قائم على تحديد فترات الصيام و والاكل. لن يتم تحديد نظام غذائي في تلك الحمية، بالتاكيد للحصول على نتائج بشكل اسرع خاصة لانقاص الوزن يجب مراقبة السعرات الحرارية للتقليل منها.
على عكس  ما يعتقده الكثيرين فى صعوبة الصيام المتقطع، فلن يمر وقت طويل حتى يصبح عادة حياتية مريحة مليئة بالصحة والنشاط
يعمل رجيم صيام ١٦ ساعه على تقسيم اليوم الى 16 ساعة للصيام مع تحديد 8 ساعات لتناول وجباتك. يمكنك تحديد الوقت المناسب للصيام حسب طبيعة حياتك، فلا يوجد نظام افضل من الاخر.

فوائد الصيام المتقطع

عند اتخاذ القرار اتباع الصيام المتقطع لانقاص الوزن، و الشروع فيه يبدأ حدوث تغيرات في جسمك على مستوى الخلايا. يبدأ جسمك في تغير مستوى الهرمونات، حيث يقوم بإخراج ما تم تخزينه من دهون تمهيدا لإحراقها.
تبدأ الخلايا في عملية إصلاح نفسها، كما تغير طريقة التعامل مع الجينات. وهذه بعض التغيرات التي تحدث فى جسمك نتيجة البدء فى الصيام المتقطع.
  • هرمون النمو: يرتفع هرمون النمو إلى مستويات قياسية، حيث قدرت بعض الدراسات نسبة الزيادة بخمس أضعاف. مما يؤدي إلى زيادة الكتلة العضلية بالجسم، وبالتالي معدل حرق دهون لن تجدوا في اي رجيم اخر.
  • الأنسولين: تحسن كبير في مستويات الأنسولين وانخفاضها بشكل ملحوظ. انخفاض الأنسولين يدفع الجسم إلى التخلص من الدهون المخزنة لتعويض هذه النسبة.
  • إصلاحات الخلايا: يبدأ الجسم في عملية إصلاح كامل للخلايا، حيث يقوم بإزالة البروتينات القديمة المتراكمة داخل الخلية وبناؤها بصورة أفضل.
  • تغيرات تحدث في الجينات: من المذهل معرفة أن جين إطالة العمر و الحماية من الأمراض من أكثر المتأثرين بتلك الحمية بالإنجاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق